TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ختام سيتي سكيب" يتصدر أحداث الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"

"ختام سيتي سكيب" يتصدر أحداث الاقتصاد الإماراتي بنشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشرشهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث الاقتصادية البارزة، اليوم الخميس، جاء على رأسها ختام فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019.

وكشف العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار"، عن عزم الشركة إنشاء صندوق عقاري بقيمة 2 مليار درهم في المستقبل القريب.

 * بالصور.. فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي منذ الانطلاق

 * انطلاق معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019 (فيديو)

وأظهر مؤشر مونستر للتوظيف (MEI) أن التوظيف عبر الإنترنت حقق بالإمارات ارتفاعاً بنسبة 42% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتكون الأولى والأكبر في المنطقة.

وقامت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بتعديل قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة الذي يخص النظام الخاص بطرح وإصدار أسهم الشركات المساهمة العامة.

أسواق الأسهم

حققت أسواق الإمارات مكاسب سوقية خلال الأسبوع، حيث نجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في تحقيق مكاسب أسبوعية؛ جاء أغلبها بقطاعي البنوك والعقار، وذلك بالتزامن مع محفزات حكومية تضمنت إصدار قانون بتعديل بعض أحكام قانون الملكية العقارية في أبوظبي.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال التعاملات الأسبوعية بنسبة 0.85% إلى مستوى 2813.9 نقطة "وهو أعلى مستوى يسجله المؤشر منذ نوفمبر الماضي"، ليربح 23.75 نقطة.

وكذلك وسعت بورصة ناسداك دبي مكاسبها خلال الأسبوع، مسجلة الصعود الأسبوعي الثالث على التوالي بنحو 1.6%.

خاص لـ"مباشر"

استقرت أسعار الذهب في الإمارات، اليوم الخميس، بعد أن ارتفعت هامشياً أمس الأربعاء، حيث أتى هذا الأداء عقب أداء سلبي للذهب عالمياً، بعد توقعات بارتفاع سعر الفائدة الأمريكية خلال هذا العام على عكس التصريحات السابقة.

وأكد عقاريون لـ"مباشر" أن متوسط العائد الاستثماري العقاري في دولة الإمارات ولا سيما بالعاصمة أبوظبي لا يزال مرتفعاً، ويعد الأعلى خليجياً وعالمياً، ليمثل فرصاً مغرية أمام المستثمرين الدوليين.

وفي تحليل خاص، لا تزال الإمارات سوقاً جاذباً للعمالة الأجنبية لاسيما مع الرواتب المرتفعة المقدمة بالمنطقة، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع مع توالي المشروعات التنموية الكبرى في مقدمتها إكسبو.